
واد الناقة الآن – جدد أربعة عشر سجينًا من السجناء السلفيين توبتهم مما وصفوه بالأخطاء السابقة، مؤكدين تمسكهم بمنهج أهل العلم والتزامهم بالحفاظ على أمن موريتانيا وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها وزوارها.
وأوضح السجناء، في بيان نشرته الوكالة الموريتانية للأنباء، أنهم ملتزمون بطاعة ولاة الأمر في المعروف، والتعاون معهم على البر والتقوى، والعمل على صون وحدة المجتمع وأمنه واستقراره، داعين إلى الصفح والمسامحة عما بدر منهم في الماضي.
وجاء هذا الإعلان عقب حوار أجرته لجنة العلماء الموريتانيين المكلفة بالحوار مع السجناء السلفيين برئاسة العلامة: محمد المختار ولد امباله، وذلك في إطار المقاربة الوطنية الهادفة إلى معالجة ظاهرة الغلو والتطرف العنيف.
وحمل البيان توقيع أربعة عشر سجينًا، أكدوا من خلاله مراجعاتهم الفكرية والتزامهم بنبذ العنف والتطرف، والتقيد بالثوابت الدينية والوطنية التي تعزز السلم الأهلي والاستقرار.