
واد الناقة الآن – أعرب السفير سيداتي ولد الشيخ أحمد عن دعمه لتنفيذ البرنامج الذي يتبناه رئيس الجمهورية، مؤكداً أن الوفاء بالتعهدات الوطنية يمثل هدفاً يستحق الدعم والعمل الجاد من أجل تحقيقه.
وفي تدوينة نشرها على صفحته بموقع فيسبوك أبدى السفير تحفظه على منح بعض المشاريع الطرقية أولوية في الظرف الحالي معتبراً أن إنشاء شارع دائري لا يبدو في هذه المرحلة من بين المشاريع الأكثر إلحاحاً خاصة إذا كانت استفادة المواطنين منها محدودة.
وأوضح ولد الشيخ أحمد أن تطلعات رئيس الجمهورية ينبغي أن تتركز أساساً على تحسين ظروف عيش المواطنين من خلال توفير الخدمات الأساسية وتعزيز جودة الحياة بما يضمن للمواطن حياة كريمة.
وشدد على أن الأولوية يجب أن تُمنح لقطاعات حيوية، تشمل الأمن الغذائي، والصحة، والتعليم، والسكن اللائق، إلى جانب ضبط الأسعار والعناية بالنظافة العامة، مؤكداً أن الاستثمار في هذه المجالات ينعكس بشكل مباشر على حياة المواطنين.
وأضاف أن ترشيد الموارد العمومية وتوجيهها نحو خدمة الإنسان يشكلان ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة ويمثلان -وفق تعبيره- التزاماً وطنياً وأخلاقياً ودينياً.