
واد الناقة الآن – وصلت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة بحام محمد لغظف إلى العاصمة الغابونية ليبرفيل حاملة رسالة خطية من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نظيره الغابوني: بريس كلوتير أوليغي نغيما.
واستقبل الرئيس الغابوني صباح اليوم الثلاثاء الوزيرة الموريتانية التي نقلت إليه تحيات الرئيس غزواني مؤكدة حرصه على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين موريتانيا والغابون، وتطوير الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.
وشكل اللقاء فرصة للتأكيد على متانة العلاقات الثنائية وما يميزها من تشاور وتنسيق مستمرين، إضافة إلى تطابق وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية، خاصة تلك المرتبطة بالتنمية المستدامة والعمل الإفريقي المشترك.
وخلال المباحثات، قدمت الوزيرة رسمياً ترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، الذي تخوضه الدكتورة كومبا با، معتبرة أن هذا الترشح يعكس رؤية طموحة تهدف إلى تعزيز أداء المنظمة وترسيخ مبادئ الانسجام والتوازن والفعالية داخل الفضاء الفرنكوفوني.
ورافق الوزيرة خلال هذه المهمة مستشار برئاسة الجمهورية سيدي محمد غابر، ونائبة قنصل موريتانيا بجزر الكناري والناطقة باسم المرشحة كومبا با، متو حسنة أحمد لعبيد.
وفي ختام اللقاء، أعربت الوزيرة عن تقديرها لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدة باستعداد السلطات الغابونية لمواصلة تعزيز التعاون والحوار بين البلدين الشقيقين.