
واد الناقة الآن – وصل وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج السيد: محمد سالم ولد مرزوك إلى العاصمة السورية دمشق في أول زيارة يقوم بها وزير خارجية موريتاني إلى سوريا منذ عام 2011.
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن وزير الخارجية السوري، أسعد الشيباني استقبل ولد مرزوك في قصر تشرين بدمشق حيث أجرى الجانبان مباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.
ولم تكشف الوكالة عن تفاصيل إضافية بشأن الزيارة، غير أن مراقبين يرجحون أن تندرج في إطار الجهود الدبلوماسية التي تبذلها موريتانيا لحشد الدعم لمرشحها لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.
وكانت آخر زيارة لوزير خارجية موريتاني إلى دمشق قد تمت في مارس 2011، عندما زارتها وزيرة الخارجية السابقة الناها بنت مكناس، وذلك قبيل تصاعد الاحتجاجات المناهضة للرئيس السوري السابق بشار الأسد.
واستمرت موريتانيا في الحفاظ على علاقاتها الدبلوماسية مع النظام السوري السابق حتى سقوطه في ديسمبر 2024.