
واد الناقة الآن – استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي أمس الاثنين وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، وذلك على هامش الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب واستئناف أعمال الدورة العادية الـ 165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.
وخلال اللقاء سلّم ولد مرزوك رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تضمنت وفق مصادر دبلوماسية طلب دعم ترشيح موريتانيا لإسماعيل ولد الشيخ أحمد لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، في إطار الجهود التي تبذلها نواكشوط لحشد التأييد الإقليمي لهذا الترشيح.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مؤكدين متانة العلاقات الثنائية وحرص البلدين على تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.